سياسة خصوصية و حماية البيانات

شركة آروب لتأمينات الممتلكات و المسئوليات و آروب للتأمين علي الحياة – مصر هي إحدي الشركات التابعة لشركة آروب للتأمين – لبنان و المرخصة لها بمزاولة أنشطة التأمينات و الممتلكات و كذلك التأمين علي الحياه في ضوء التراخيص الصادرة من السادة / الهيئة العامة للرقابة المالية و في ضوء أحكام القانون رقم 10 لسنة 1981 قانون الأشراف و الرقابة علي التأمين و لائحته التنفيذية

من منطلق مبدأ الحفاظ علي سرية البيانات و المعلومات المتعلقة بالمتعاملين مع الشركة و عملائها تم صياغة هذه السياسة لتوضيح طبيعة البيانات الشخصية التي سيتم جمعها ، وتوضيح الهدف من جمعها و إجراءات معالجتها/مشاركتها و/أو الإفصاح عنها و عليه يرجي الأطلاع علي هذا المستند بعناية فائقة

  1. المقصود بالبيانات الشخصية؟

اي بيانات متعلقة بشخص طبيعي محدد أويمكن تحديده بشكل مباشر أو غير مباشر عن طريق الربط بين تلك البيانات و إية بيانات أخري كالأسم أو الصوت أو الصورة أو رقم تعريفي .. الخ.  و عليه في حالة زيارة موقع الشركة الالكتروني، فإن   الخادم الإلكتروني لقاعدة بيانات الشركة  سيتقوم تلقائيًا بتسجيل تفاصيل بيانات زيارتك، ومنها:

  • تاريخ و مدة زيارة الموقع الإلكتروني.
  • عنوان بروتوكول الإنترنت (المعرف الرقمي) – IP
  • الموقع الإلكتروني الذي قمت بزيارتنا من خلاله؛
  • نوع برنامج التصفح المستخدم (Browser software)؛

هذا بالإضافة إلي جمع ومعالجة بعض من البيانات الشخصية، ومنها علي سبيل الم الاسم بالكامل و اللقب؛

  • النوع والسن وتاريخ الميلاد؛
  • العنوان؛
  • تفاصيل الاتصال؛
  • اسم الشركة والنشاط والمهنة؛
  • بيانات أفراد الأسرة والمستفيدين؛
  • بيانات طبية وصحية ومالية؛ ( لبعض الطلبات (
  • صور ضوئية أو نسخ من مستند تعريف الهوية
  1. من هو المتحكم بالبيانات ؟

أي شخص طبيعي أو إعتباري يكون له بحكم طبيعة عمله الحق في الحصول علي البيانات الشخصية و تحديد طريقة ، أسلوب و معايير الإحتفاظ بها ، أو معالجتها ، و التحكم فيها طبقاً للغرض المحدد أو نشاطه ويكون المسئول عن الاحتفاظ بتلك بالبيانات وطريقة استخدامها سواءاً في ملفات ورقية أو إلكترونية.

و عليه و في ضوء أحكام هذه السياسة فإن شركة آروب – مصر هي المتحكم بالبيانات وذلك في ضوء أحكام قانون حماية البيانات الشخصية رقم 151 لسنة 2020 وما يتبعه من قرارت وكذلك في ضوء اللوائح التنظيمية ذات الصلة بحماية البيانات و الواردة بإية تشريعات أخري.

  1. ألية تحصيل البيانات و معالجتها؟

يتم تحصيل كافة البيانات الشخصية من خلال الأتصال المباشر بالعميل نفسه ومن خلال أحد الوكلاء المفوضين من قبله أو من خلال إحدي وكلائنا/وسطائنا أو شركاء العمل و المورديين أو إياً من شركات  أو مكاتب التأمين أو مقدمي الخدمات الطبية أو العاملين على تقييم الخسائر أو موظفي المعاينة أو الأشخاص المعنيين بتسوية المطالبات أو معاوني التحريات  المتعلقة بالمطالبات، بما في ذلك الغير الذين يتقدمون بالمطالبة بموجب وثيقة التأمين الخاصة بك أو الشهود أو الأطباء الممارسين أو منظمات منع الغش والتزوير أو مقدمي خدمات البحث عن المعلومات أو الشركة التي تعمل بها (صاحب العمل)  أو الغير الذين يقومون بترتيبات تغطية التأمين الجماعي التي تعتبر أنت جزءً منها أو هيئات إنفاذ القانون  أو حل النزاعات أو الهيئات التشريعية والتنظيمية أو المحامين أو من خلال قواعد البيانات الخاصة بالتسويق والصناعة أو أي مصادر اخري تكون متاحة للعامة  أو من قبل الجهات المرخص لها بذلك.

بياناتك الشخصية المقدمة إلينا سوف تستخدم لعدة أغراض بما في ذلك، على سبيل المثال وليس الحصر مايلى :

  • إدارة عقود التأمين (على سبيل المثال: تقديم عروض التأمين وتقييم طلب التامين والاكتتاب وتسوية وإدارة المطالبات).
  • إجراء بحث وتحليل للسوق لأغراض تحليلية ولمساعدتنا في تحسين عملياتنا وخدماتنا ومنتجاتنا،
  • لإبلاغك عن الأحداث والفعاليات والخدمات والمنتجات والأخبار الخاصة بالشركة،
  • اتخاذ تدابير المنع والكشف عن الغش والتزوير وغسيل الأموال وتمويل الإرهاب،
  • الامتثال لأية اإلتزامات قانونية (على سبيل المثال: الالتزامات الضريبية والمحاسبية والإدارية).

بياناتك الشخصية ستسخدم بعد الحصول على موافقتك الصريحة لذلك، إلا إذا لم تتطلب القوانين واللوائح التنظيمية السارية الحصول على الموافقة الصريحة منك لاستخدام تلك البيانات.

بياناتك الشخصية ستكون مطلوبة في حالة رغبتك في شراء منتجاتنا وخدماتنا. وإذا لم تكن ترغب في تقديم بياناتك الشخصية لنا، فقد لا نتمكن من توفير المنتجات والخدمات التي قد قمت بطلبها أو التي قد تكون مهتمًا بمعرفتها أو قيامنا بإصدار عرض وفقاً لمتطلباتك الخاصة.

  1. الوصول الي بياناتك الشخصية.

كافة البيانات الشخصية سيتم التعامل معها و معالجتها علي النحو المبين بالقواعد القانونية المنظمة لذلك و عليه و بمجرد تفاعلك مع موقع الشركة الإلكتروني و الموافقة علي تلك السياسة سيعتبر هذا الفعل بمثابة موافقة صريحة علي مشاركة بياناتك الشخصية للأطراف التالية من الغير والذين يعملون كمتحكمون فى بيانات:

  1. السلطات العامة.
  2. الشركات التابعة لمجموعة آروب.
  3. مقدمي الخدمات المتعاقدين مع آروب مصر لتسهيل و تحسين الخدمات و المنتجات المعنية.
  4. الجهات العاملة بمجال التأمين من شركات/وسطاء/معيدي تأمين/مراقبي الحسابات/ ومقدمي الخدمات الطبية ومقدمي خدمات فحص البيانات والبنوك.

في ضوء المذكور أعلاه ، قد نقوم بمشاركة بياناتك الشخصية مع الأطراف التالية والذين يعملون كمعالجين للبيانات بناء على تعليماتنا :

  • شركات مجموعة آروب الأخرى والمستشارين الفنيين والخبراء والمحامين خبراء المعاينة وتقدير الأضرار والأطباء وشركات الخدمات المسئولة عن إجراء عمليات (المطالبات وتكنولوجيا المعلومات والبريد وإدارة المستندات) ، و
  • القائمين على الإعلانات وشبكات الإعلان لكي نرسل لك المراسلات التسويقية في إطار المسموح. لا نقوم بمشاركة بياناتك الشخصية مع لأطراف غير تابعة من الغير لأغراضهم التسويقية دون موافقتك.
  • وأخيرًا، قد نقوم بمشاركة بياناتك الشخصية في الحالات التالية:
  • في حالة إعادة هيكلة محتمل أو فعلي أو اندماج الشركة أو بيع أو شراكة أو تنازل أو نقل أو أي تصرف في كل أو جزء من أعمالنا أو الاصول أو الاسهم (بما في ذلك الإعسارأو أي إجراءات مشابهة(.
  1. معالجة البيانات.

سيتم معالجة بياناتك الشخصية داخل وخارج مصر من قبل الأطراف المحددين في القسم رقم 4 المذكور أعلاه، ويخضع بشكل دائم للقيود التعاقدية المتعلقة بالسرية والأمن وبما يتماشى مع القوانين واللوائح التنظيمية السارية لحماية البيانات المحلية المعمول بها. لن نقوم بالإفصاح عن بياناتك الشخصية إلى الغير ممن هم ليسوا مفوضين بمعالجتها.

وفي حال ما إذا قمنا بنقل بياناتك الشخصية للمعالجة من قبل شركة أخرى تابعة لمجموعة شركات آروب، سنقوم بذلك على أساس القواعد الملزمة بالشركة الموافق عليها من قبل المركز الرئيسي التي توفر حماية كافية للبيانات الشخصية وملزمة قانونًا على جميع الشركات.

  1. حقوق الشخص المعني بالبيانات؟
  • العلم بالبيانات الشخصية الخاصة به الموجوده لدي إي حائز أو متحكم أو معالج و الإطلاع عليها و الوصول و الحصول عليها.
  • العدول عن الموافقه المسبقة علي الإحتفاظ ببياناته الشخصية أو تعديلها.
  • تصحيح أو تعديل أو محو أو إضافة أو تحديث تلك البيانات.
  • تخصيص المعالجة في نطاق محدد.
  • العلم أو المعرفة بإي خرق يتعلق ببياناته.
  • الأعتراض علي معالجة بياناته الشخصية متي تعارضت مع إي من حقوقه و حرياته الأساسيه.
  1. مدة الإحتفاظ بتلك البيانات.

سوف حتفظ لبيانات الشخصية لمدة عشر سنوات من تاريخ انتهاء العلاقة التأمينية، ما لم تتطلب فترة احتفاظ أطول أو حسبما يسمح به القانون.

  1. الأتصـــــــــــــــــال بنا.

في حالة وجود استفسارات حول كيفية استخدام ببياناتك الشخصية، يُمكنك الاتصال بنا عن طريق زياره موقعنا  الإلكتروني أو من خلال البريد الالكتروني أدناه:

arope@arope.com.eg

سيتم تحديث هذه السياسة من وقت لأخر أو في حالة وجود مطلب قانوني بذلك.